كلية الفنون الجميلة/ جامعة بغداد موقعنا على الفيسبوك www.facebook.com/cofarts.uobaghdad.edu انطلاق فعاليات مهرجان بغداد الجامعي الدولي الثاني للسينما والتلفزيون للفترة من 16 الى 18 ايار 2016

وصف المقرر الدراسي

نتائج الامتحانات النهائة

متحف جامعة بغداد

التقويم الجامعي

الكُتاب

آخر تحديث و أوقات أخرى

احصائيات

سجل الزوار

استطلاعات

هل الفن واحد من ضروريات الحياة ؟

   

انطلاق فعاليات مهرجان بغداد الجامعي الدولي الثاني للسينما والتلفزيون للفترة من 16 الى 18 ايار 2016

    تم تقيم الموضوع من قبل 2 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

16/5/2016 10:40 مساءَ












انطلقت في يوم الاثنين  16-5- 2016  فعاليات المهرجان الدولي الثاني للسينما والتلفزيون الذي ينظمه قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية في  كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد، بمشاركة مايقرب خمسين فيلما، منها افلاماً عربية واجنبية.
استهل الحفل بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق،  ثم عزف الجوق الموسيقي السلام الجمهوري تلته اناشيد وطنية  تغنت بحب عراقنا الحبيب.
وقال السيد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قاسم دوس في كلمة ألقاها خلال افتتاح اعمال المهرجان: إن هذا المهرجان يمثل تطوراً ملحوظاً في نشاطات كليات الفنون الجميلة على الصعيد الثقافي.
وأضاف ان السينما تؤدي دوراً مهما في حياة الإنسان كونها ذات تأثير مباشر في سلوكياته وطرق تعامله مع الآخرين، لافتاً  النظر إلى أن الفنون الجميلة بشكلها الواسع تؤدي دوراً كبيراً لصناعة ثقافة التعايش السلمي المناهضة لثقافة العنف والتطرف.
من جانبه أكد السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين: ان المهرجان السنوي يعكس التجربة الحقيقية للعمل التطبيقي للطلبة المتخرجين وانها ستكون نقطة انطلاق لهم في سوق العمل، مبينا  أن المهرجان يهدف إلى التعريف بالأسس الأكاديمية الصحيحة التي تم صياغتها في تكوين العمل الفني.
واكد الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز عميد كلية الفنون الجميلة – جامعة بغداد، في كلمته: ان احتفال قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية بمهرجانهم الجامعي الدولي الثاني بدورته الحادية والثلاثين، بافلام الطلبة المطبقين  بالاضافة الى احد عشر فلما من مختلف البلدان العربية والعالمية، وبمشاركة جامعات مماثلة  في هذا المهرجان الذي حمل بين طياته رؤى واضحة تتماشى وتوجهات الانفتاح لكلية الفنون الجميلة، مبينا ان هذا المهرجان يرسخ مفاهيم فنية منفتحة على العالم ويمثل القوة الحية الحقيقية التي تدفعنا بأتجاه المستقبل، وما يطرح من افكار واراء من خلال افلام الطلبة يشكل مفصلا حقيقيا لسينما المستقبل لانه يحمل بين ثناياه افلام وطموحات الشباب الكبيرة.
واشار رئيس قسم  الفنون السينمائية والتلفزيونية  الاستاذ المساعد الدكتور ماهر مجيد ابراهيم  في كلمتة: ها نحن نطلق العنان لفعاليات المهرجان السنوي... والذي هو ثمرة ابداع متواصل ابتدأت خطواتها الاولى مع اساتذتنا الرواد وهم يحلمون بسينما عراقية تتكلم اللهجة العراقية وتحمل الهم العراقي وتشجع الفرح والجَمال العراقي.
 بعدها تم عرض افلام الطلبة التالية  (THEBOX اخراج الطالب حسين سعدي كاظم- اغمض عينيك..جيدا اخراج علي حسين محمد- الاطار الاسود اخراج مصطفى علي لعيبي- Actio اخراج علي عبد الاله نعمة- الاصدقاء الصغار اخراج ظافر اياد)، وتم ايضا عرض بعض الافلام  الدولية المشاركة بالمهرجان منها (KUESYIFRAUN  للمخرج الامريكي Roli Calli - VANCOUVER للمخرج الكندي Mats Metlukh ).
وحاز حفل انطلاق فعاليات المهرجان الدولي الثاني للسينماوالتلفزيون الذي اقيم على قاعة الشهيد الحكيم في جامعة بغداد على اهتماما واسعا وحضوراً  فاعلاَ من لدن الفنانين والمخرجين العراقيين والشخصيات الاكادمية  والنقاد السينمائيين بالاضافة الى عشرات القنوات الفضائية والصحف والمجلات التي نقلت هذا الحدث الفني الاكاديمي المتميز والفريد على ساحة السينما العراقية .
























   



تعليقات القراء



البحث في الموقع

اعلان

يريد التدريسيين

الباحث العلمي

موقع مجلة الاكاديمي

المؤتمر العلمي السادس عشر

جدول الدروس الاسبوعي

صفحة كليتنا على الفيسبوك

المجلات الاكاديمية العراقية

المكتبة الافتراضية

معرض الكرافيك


جميع الحقوق محفوظة - كلية الفنون الجميلة - جامعة بغداد © 2016