كلية الفنون الجميلة/ جامعة بغداد موقعنا على الفيسبوك www.facebook.com/cofarts.uobaghdad.edu تحت شعار "المسرح واحة الابداع والسلام" اختتم قسم الفنون المسرحية في كلية الفنون الجميلة " المهرجان السنوي للفنون المسرحية " بدورته التاسعة والعشرين

وصف المقرر الدراسي

نتائج الامتحانات النهائة

متحف جامعة بغداد

التقويم الجامعي

الكُتاب

آخر تحديث و أوقات أخرى

احصائيات

سجل الزوار

استطلاعات

هل الفن واحد من ضروريات الحياة ؟

   

تحت شعار "المسرح واحة الابداع والسلام" اختتم قسم الفنون المسرحية في كلية الفنون الجميلة " المهرجان السنوي للفنون المسرحية " بدورته التاسعة والعشرين

    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

30/5/2015 12:20 صباحا












تحت شعار "المسرح واحة الابداع والسلام" اختتم قسم الفنون المسرحية في كلية الفنون الجميلة " المهرجان السنوي " بدورته التاسعة والعشرين على قاعة مسرح الرواد في بناية قسم الفنون المسرحية، وبعد عروض مسرحية مميزة استمرت للفترة من 25 الى 28 ايار2015، بحضورعدد كبير من الضيوف من مخلتف الاوساط الجامعية والبرلمانية والاعلامية، حيث عرضت اعمالا فنية مهمة تضمنت محاكاة للواقع اليومي بمعالجات فكرية متنوعة ، فضلا عن عروض لمؤلفين عالميين وعراقيين.
وبدأ العرض الاختتامي بمسرحية  " ذواتنا" لطلبة المرحلة الرابعة  وهي من تاليف عقيل العبيدي واخراج محمد القصاب، وبأشراف ا.د. سعد عبد الكريم. وحاول المخرج تقديم رؤية فنية عراقية تنطلق من الواقع العراقي لتعبر هموم الواقع بكل تمفصلاته، وكل ذلك ساهم في اثراء الجانب الفكري والجمالي للعرض المسرحي الذي نال استحسان الجمهور.








وبعدها والقى السيد عميد كلية الفنون الجميلة الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز كلمة اكد فيها على دور المسرح ومبدعيه من الطلبة الذين سيساهمون في بناء بلدهم، شاكراجهود اساتذة وطلبة قسم الفنون المسرحية في اقامة هذا المهرجان، ومحييا انتصارات الجيش العراقي الباسل والحشد الشعبي البطل.



والقى مدير المهرجان ا.د. جبار خماط رئيس قسم الفنون المسرحية كلمة اشاد بجهود الطلبة في تقديم عروض مسرحية مميزة.



بعدها تم تسليم لجان المهرجان الدروع والشهادات التقديرية  وذلك لجهودهم ومساهمتهم في انجاح المهرجان وتنضيمة.
اللجنة العليا للمهرجان والتي تالفت من ا.د. سامي عبد الحميد، ا.د. صلاح القصب، ا.د. يوسف رشيد.
واللجنه التحكيمية للمهرجان والتي تالفت من ا.د. عقيل مهدي يوسف، ا.د. محمد الجبوري، ا.د. مصطفى تركي السالم، ا.م.د. ميمون الخالدي، ا.م.د. حسين التكمجي.
ولجنه مشاهدة العروض والتي تألفت من ، ا.د. سعد عبد الكريم، ا.م.د هيثم عبد الرزاق، ا.م.د. رياض شهيد، ا.م.د. رياض موسى سكران، ا.م.عماد هادي، م.د. سهى سالم. م.د. محمد مهدي.
لجنه الانتاج: م. سمير عباس، م.م. نوفل عبد الجبار













وتم تكريم الطلبة المتميزين عن الاعمال المسرحية  منها (ساعي بريد الموتى، اسطورة سيزيف، ايام الهزار، القرد، ذواتنا، ليلة الزفاف)











وفي ختام المهرجان تم تكريم السادة الاعلاميين من ممثلي القنوات الفضائية للتغطية الاعلامية لوقائع المهرجان السنوي للمسرح و للمساهمة الفاعلة في تسليط الضوء على اعمال الطلبة ، ومن هذه القنوات ، قناة العراقية الفضائية، قناة الجامعية الفضائية، قناة العهد الفضائية، قناة الحرة عراق،  قناة الموعد الفضائية.












   



تعليقات القراء



البحث في الموقع

اعلان

يريد التدريسيين

الباحث العلمي

موقع مجلة الاكاديمي

المؤتمر العلمي السادس عشر

جدول الدروس الاسبوعي

صفحة كليتنا على الفيسبوك

المجلات الاكاديمية العراقية

المكتبة الافتراضية

معرض الكرافيك


جميع الحقوق محفوظة - كلية الفنون الجميلة - جامعة بغداد © 2016