صدر للتدريسي  في كلية الفنون الجمية بجامعة بغداد د. نعيم عباس حسن  كتاب (المفاهيم الفلسفية في التصميم الطباعي) يتناول الكتاب ابرز الميادين الفلسفية التي تدعم التصميم ابدتاءاً  من الناحية الفكرية وصولاً الى الجانب الفلسفي الموضوعي وما اشتملت عليه اكثر الطروحات الفلسفية في مجالات التصميم الطباعي عبر ما توفرة  البرمجيات الحديثة.
وتألف الكتاب الذي يقع في مائة صفحة وخمسة فصول على النحو التالي: الفصل الاول تناول (المفاهيم الفلسفية من النظرية الى التطبيق)، اما الفصل  الثاني حمل عنوان  (الفلسفة الجمالية في التصميم”القيم الجمالية والحكم الجمالي”)، والفصل الثالث جاء بعنوان (فلسفة الفكرة في التصميم الطباعي)، بينما تحدد الفصل الرابع في (فلسفة التصميم وابرز المناهج النقدية المعاصرة)، وختم المؤلف كتابه بالفصل الخامس والذي تناول (فلسفة التصميم الاعلاني ).

يهدف الكتاب الى تقديم مادة نظرية  للباحثين والمهتمين وطلبة  الدراسات العليا  والسعي لتكوين فكرة جمالية عن موضوعات التواصل المعاصر بشقيه النظري والتطبيقي  في ظل تسارع النتاجات الفنية بما وفرته البرمجيات الحاسوبية  في الدقة واختصار الزمن  والكلفة الاقل .

 

Comments are disabled.