افتتح في صباح يوم الخميس الموافق 1/12/2016 المعرض الشخصي للفنان التشكيلي و التدريسي الدكتور ايهاب احمد من قسم الفنون التشكيلية، وبحضور عدد كبير من الشخصيات الفنية والاكادمية في  قاعة (الق) للفنون التشكيلية.
افتتح المعرض الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز عميد كلية الفنون الجميلة و بحضور السادة المعاونين و رؤساء الاقسام العلمية والتدريسيين وعدد كبير من طلبة كلية الفنون الجميلة بالاضافة الى حضور واسع من المؤسسات الفنية والثقافية والمهتمين.
 معرض البورتريت حمل عنوان(نافذة على حواء) قدم فيه الدكتور ايهاب احمد ماهو غير مألوف على مستوى النحت العراقي  ومحاولاته  خلق مساحات جمالية قائمة على اسلوب التحول من  الشكل الكامل الى المقتطع مما يفسح المجال امام المشاهد للبحث عن الجوانب المقتطعة في البورتريت وبالتالي اشراك المتلقي في عمليه التأويل الجمالي للمنتج الابداعي. و يرى الناقد والاكاديمي الدكتور بلاسم محمد ان ( أعمال الفنان تؤشر إلى ظاهرة مشاركة المتلقي في البحث عن المحذوف من الشكل .. وهو السؤال الذي حدد مفاهيم جديدة للحوار بين ( الكامل والناقص ) .. إضافة إلى تقنيات توفرت عليها هذه الأعمال والقائمة على ثنائيات بين الواقعي والتركيبي .. والعمودي والأفقي والامتدادات البصرية للمشاكلة بين النحت والرسم في آن واحد) . 
وحدثنا الدكتور محمد الكناني عن المعرض قائلا (ان الجديد في المعرض تلك الخطوات الواسعة في تقنيات الاظهار والمعالجات التقنية وتجربة الفنان احمد لاتريد نسخ تجارب اخرى  بقدر ما تؤسس تجربته مسارا جديدا  في النحت العراقي المعاصر).
اما النحاته والرسامة اليونيانية (jenny kanina)  قالت (انه فنان يمزج بن النحت الحديث والعهد الكلاسيكي. عمله النحتي يخطف الانظار بحرفته البالغة والمذهله، اذا ان اعماله كافة لاسيما الخاصة بالتماثيل(البورتريت) مثيرة للاعجاب، و الفنان بصورة عامة عادة ما يبدء اعماله بمخططات اولية بقلم الرصاص اما الفنان ايهاب يخطط بالطين مباشرة ليعرض لنا اداء جميل بطريقة احترافية) بالاضافة الى الكثير من الاصداء التي حققها المعرض على الساحة الفنية. 
وعن معرضه الشخصي الاول حدثنا الدكتور ايهاب احمد في ضوء تجربته الفريدة قائلا (كانت تجربتي فريدة وانا احرر تلك الاشكال  من صورها الواقعية المتداولة لامنحها تكوينا اخر بافتراضات المخيلة وتجسيد الحيوية الساحرة لوجه المراة بكل ماتحمله من تعابير في المادة النحتية (الثابتة).

Comments are disabled.